إمكانات

التصنيف

إصدارات جديدة

التاريخ

05/03/2024

عدد المشاهدات

117
Possible: How We Survive (and Thrive) in the Age of Conflict

ويليام يوري William Ury، المؤسسُ المشاركُ لبرنامجِ التّفاوضِ في جامعةِ هارفارد، هو أحدُ أبرزِ خبراء التّفاوضِ والوساطةِ في العالمِ. في كتابهِ الجديدِ، "إمكانات"، يستفيدُ من خبرتهِ -الّتي قاربت الـ 50 عاماً- لتحويلِ كيفيّة نظرنا إلى الصّراعِ، ولمساعدتنا في توجيهِ الخلافاتِ مهما كان حجمها. ويتضّمنُ مسارهُ الجديدُ نحو "الممكن" ممارساتٍ تمّ اختبارها عبر الزّمنِ لمساعدةِ القرّاء على إطلاقِ قوّتهم للمشاركةِ في إعادةِ تشكيلِ الصّراعِ بشكلٍ بنّاءٍ.

يكتبُ يوري: "أكثرَ من أيّ وقتٍ آخر أتذكّرهُ، تقسّمُ الصّراعاتُ المدمّرةُ مجتمعاتنا، وتسمّمُ علاقاتنا، وتشلُّ قدرتنا على معالجةِ أهمّ قضايانا. كم من الاحتياجاتِ نضحّي بها، وكم من الفرصِ نفقدها، بسببِ عدم وجودِ طريقةٍ أفضلَ للتّعاملِ مع اختلافاتنا؟"

تتكاملُ أجزاءُ كتاب "إمكانات"، وهي سيرةٌ ذاتيّةٌ وكُتيّب إرشاداتٍ وبيانٌ رسميٌّ كتبها أحدُ أبرز خبراء الصّراع، ليمكنّنا من التّعاملِ مع أصعبِ الصّراعاتِ في العصرِ الحاليّ بطريقةٍ إبداعيّةٍ وبنّاءةٍ. وتقولُ كلماتُ يوري: "تمنّيتُ أن يكونَ لهذا الكتاب تأثيرٌ يلهمكَ، لتحريرَ إمكاناتكَ البشريّةِ الكاملةِ وتحويلِ الصّراعاتِ من حولكَ، فإذا استطعنا تحويلَ صراعاتنا، يُمكننا تحويلُ عالمنا."

المسألة الأخلاقية في عالم متغير - مفاهيم ومشكلات وقضايا الدين والدولة والديمقراطية من زاوية أركونية - الدكتور بوبكر بوخريسة