تأثير الذكاء الاصطناعي على الأسواق الدولية ومنشآت الأعمال

التصنيف

المقالات العلمية المحكمة

التاريخ

26/07/2024

عدد المشاهدات

47

وتيرة الذكاء الاصطناعي السريعة التي يشهدها العالم المعاصر حاليا تدفع منظمات المجتمع على اختلاف نوعياتها لإعادة تشكيل استراتيجيات أعمال جديدة لها التي صارت حتمية في إطار انتشار ظاهرة التحول الرقمي التي تمر بها المجتمعات والدول حاليا .ويعزز هذا الاتجاه تكامل الذكاء الاصطناعي في عمليات الأعمال المختلفة، إلا أن تداعيات تطبيقه ما زالت غير مكتشفة وبحاجة للاهتمام. وعلي ذلك يركز هذا العمل على مدي تأثير جهود بحوث وإبداع وانتشار سوق التحولات المستقبلية على التحول لنماذج أعمال جديدة. ووصولا لهذا التأثير الشامل تم استعراض عدة أبعاد تختص بتطور حالة الذكاء الاصطناعي في الوقت الحاضر،  والبحث والإبداع في تطوير وتشكيل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ومدي تأثير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة على الأسواق الدولية ،وكيف يؤثر الذكاء الاصطناعي ويشكل مهام سياقات وسياسات الأعمال القائمة .
وقد نظم هذا العمل لكي يستعرض ويعرض الآداب المنشورة التي ارتبطت بالذكاء الاصطناعي وخاصة في الحقبة الزمنية الحديثة وتحدد وقائع حالته الحالية ،كما تقدم النتائج المستخلصة المتوصل لها من تحليل البيانات المتاحة بالتعرف على حالة الذكاء الاصطناعي التي ترتبط بالبحث والإبداع المستمر، ومن خلال تعريف الأهداف الاستراتيجية وسوق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الرائدة المشكلة لسياقات الأعمال،  وصولا للاستنتاجات والتوجيهات التي يجب توافرها للبحوث المستقبلية.  

 

لطفًا النقر هنا لتحميل المقالة وقراءتها من المصدر الأصلي
الجامعة وأثرها على التنمية الاقليمية للدول - دراسة تقييمية الرعاية النفسية والجسمية للطفل في السنة النبوية واتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن الأمم المتحدة - دراسة مقارنة